عائلة دريمة

مريم بنت علي بن ناصر المسند
المدير التنفيذي
إقرأ المزيد

مريم بنت علي بن ناصر المسند

المدير التنفيذي

السيرة الذاتية :

حاصلة على ماجستير تنفيذي في التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأعمال - جامعة HEC الفرنسية ٢٠١٤م.

شغلت مريم المسند عددًا من الوظائف: فكانت عضوًا في "لجنة الطفولة" بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ٢٠٠٦م، وعملت مديرًا تنفيذيًا بالإنابة للمركز الثقافي للطفولة 2008م، كما عملت مديرًا للإعلام والاتصال بمركز التأهيل الاجتماعي "العوين" 2011م، وشغلت منصب المدير الإقليمي لإدارة الاتصال وحملات التوعية بمؤسسة "التعليم فوق الجميع" ٢٠١٣م.

تشغل مريم المسند حاليًا منصب المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام "دريمة"، وهي إحدى المنتسبات لمركز قطر للقيادات من خلال برنامج "القيادات الشابة"، بالإضافة إلى عضويتها في المجلس الاستشاري لمعهد الدوحة للدراسات العليا.

شاركت في تنظيم العديد من الحملات التوعوية في المجتمع بهدف توفير بيئة آمنة للأطفال الأيتام، بالإضافة إلى دفع المنظمة نحو تطبيق المعايير الدولية لدور الإيواء من خلال الشراكات وتبادل الخبرات مع دول الخليج والمنظمات الدولية.

كما ساهمت في توعية المجتمع بأهم القضايا التي تخص تعليم الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة بهدف رفع مستوى الوعي العام في المجتمع المحلي والدولي.

فهد أحمد المحمدي
المستشار القانوني
إقرأ المزيد

فهد أحمد المحمدي

المستشار القانوني

السيرة الذاتية :

حاصل على بكالوريوس قانون – جامعة القاهرة – عام 2000م، ويشغل حالياً منصب المستشار القانوني لمركز دريمة منذ شهر اكتوبر 2016، وللسيد/ فهد المحمدي خبرة في المجال القانوني لمدة 17 عاماً ، ولقد بدأت مسيرته العملية منذ عام 2001، حيث عمل بوظيفة باحث قانوني بإدارة الفتوى والعقود بوزارة العدل، ثم تولى رئاسة قسم شبكات المعلومات القانونية بإدارة الفتوى والعقود من عام 2007 وحتى شهر يناير 2010، كما عمل في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بوظيفة مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية خلال الفترة من شهر يناير 2010، وحتى شهر مايو 2011، ومن ثم مساعداً لمدير إدارة الفتوى والعقود بوزارة العدل من عام 2013 وحتى عام 2014، كما عمل مساعداً لمدير إدارة شؤون المحاماة بوزارة العدل من عام 2014 وحتى شهر سبتمبر 2016، بالإضافة إلى عمله كمستشار قانوني للجنة التأديب بالمركز الثقافي للطفولة من عام 2012 وحتى عام 2014، وأمين سر لجنة قبول المحامين بوزارة العدل والتي يرأسها سعادة وزير العدل خلال الفترة من مارس 2007 وحتى يناير 2011، ثم من شهر مارس 2014 وحتى شهر سبتمبر 2016.

كما عمل محاضراً بمركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل، خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2016.

ولديه العديد من المشاركات في المؤتمرات واللجان والندوات وورش العمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

أحمد محمد حسين
مدير إدارة الخدمات المساندة
إقرأ المزيد

أحمد محمد حسين

مدير إدارة الخدمات المساندة

السيرة الذاتية :

حاصل على بكالوريوس محاسبة - كلية الإدارة والاقتصاد - جامعة قطر 2004م، ويتمتع بمجموعة من المهارات الإدارية، والقدرة على قيادة الأفراد والمشاريع التطويرية.

وللسيد: أحمد محمد حسين خبرة عملية 14 عامًا، وذلك من خلال عدة وظائف، منها: مسؤول الشؤون الإدارية لدى وزارة التربية والتعليم، ومحاسب رئيسي لدى بنك قطر الوطني، ورئيس قسم شؤون الموظفين والمكافآت لدى بنك قطر للتنمية، ومدير إدارة الموارد البشرية والإدارية لدى بنك قطر للتنمية.

فاطمة عبدالعزيز محمد النعمة
مدير إدارة الخدمات الاجتماعية
إقرأ المزيد

فاطمة عبدالعزيز محمد النعمة

مدير إدارة الخدمات الاجتماعية

السيرة الذاتية :

حاصلة على ماجستير في علم النفس التربوي من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1990م بالإضافة الى بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جامعة قطر سنة 1985م

وقد عملت كأخصائي اجتماعي في وزارة التربية والتعليم 1985 وثم انتقلت للعمل في جمعية قطر الخيرية عام 1993 كرئيس قسم البحث الاجتماعي.

وفي عام 2006 عملت كرئيس القسم الفني في المؤسسة القطرية لرعاية الايتام – دريمة ومن ثم كرئيس قسم الايواء في عام 2008 ، وفي سنة2011 عملت كرئيس قسم الايواء في المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة ، وفي سنة 2015 الى 2017 شغلت منصب رئيس قسم الاستقبال وإدارة الحالات في مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي

آمنــه جمــال حسن التميمي
مدير مكتب التخطيط والتطوير
إقرأ المزيد

آمنــه جمــال حسن التميمي

مدير مكتب التخطيط والتطوير

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس تاريخ من جامعة قطر في سنة 2001
تعمل في (دريمة) من سنة 2005 , وكانت تشغل منصب رئيس قسم الموارد البشرية لمركز رعاية الايتام دريمة وتقوم بالإشراف على جانب الموارد البشرية لتحقيق النتائج المرجوة بأنسب الوسائل الاقتصادية ضمن معايير النوعية للمركز.

السيدة / آمنه جمال التميمي تشغل حالياً منصب مدير مكتب التخطيط والتطوير وتقوم بالأشراف الفني والإداري على المكتب والمشاركة في اعداد الخطط الاستراتيجية ودمج خطط الإدارات المختلفة بما يتمشى مع رؤية المركز واهدافه.

نور صالح المهندي
مدير مكتب التوعية المجتمعية
إقرأ المزيد

نور صالح المهندي

مدير مكتب التوعية المجتمعية

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس الإعلام وعلم المعلومات - جامعة قطر 2012م، ودبلوم المسؤولية المجتمعية.
بدأت العمل في "دريمة" عام 2013م، بصفتها أخصائيًا في مكتب الإعلام والعلاقات العامة، وتم تعيينها رئيسًا لوحدة الإعداد والتصميم في 2016م، ومديراً لمكتب التوعية المجتمعية في 2017.

هذا بالإضافة إلى عضويتها في عدد من اللجان والفرق، منها: لجنة تفعيل الشراكات، ولجنة المناقصات والمزايدات في "دريمة"، ومشروع البوابة الإلكترونية، ورئيس فريق الموقع الالكتروني والتواصل الاجتماعي.

نور المهندي حاصلة على العديد من الدورات في العلاقات العامة، وفن التعامل، وبناء فرق العمل، ومهارات الإتيكيت والبروتوكول، والتعامل مع وسائل الإعلام.

كما عملت على تنظيم العديد من فعاليات "دريمة" والحملات التوعوية، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الهامة والمشتركة مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز المنضوية تحت مظلتها، كفعالية اليوم الوطني واليوم الرياضي.

منيرة محمد ناصر البلوشي
مدير مكتب الاتصال والاعلام
إقرأ المزيد

منيرة محمد ناصر البلوشي

مدير مكتب الاتصال والاعلام

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس في الآداب تخصص إعلام - كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية – جامعه قطر 2002م.

لديها خبرة 15عامًا في مجال العمل في المؤسسات الاجتماعية بإدارة الإعلام والعلاقات العامة، كما شغلت وظيفة رئيس قسم الإعلام في المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة". ورئيس وحدة الإنتاج الفني بمكتب التوعية المجتمعية

السيدة: منيرة محمد البلوشي تتمتع بمهارات شتى باعتبارها إعلامية، ومتحدثة، وكاتبة صحفية، ورائدة هوية بدريمة بالإضافة إلى التسويق الإعلامي والإعلاني والتواصل، وإنتاج البرامج التوعوية بقوالب إعلامية توعوية منوعه ذات جودة، وقد ساهمت في إنتاج فلم "احتضان دريمة".

وقد ساهمت بالتعريف بـ"دريمة" إعلاميًا خلال الأعوام من 2006م إلى الوقت الحالي ، من حيث إنشاء وتغذية قاعدة بيانات إعلامية مرئية، ومسموعة، ومطبوعة، وتشكيل صورة ذهنية إعلامية ناجحة عن مركز تمكين الأيتام "دريمة".

فاطمة محمد علي الحمادي
رئيس قسم الرعاية الداخلية
إقرأ المزيد

فاطمة محمد علي الحمادي

رئيس قسم الرعاية الداخلية

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس علم اجتماع - جامعة قطر 2001م.

بدأت العمل في "وزارة التربية والتعليم " عام 2003م، بصفتها أخصائيًه دعم ،ضمن مشروع الدمج الاكاديمي لفئه الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكوميه الى عام 2011م.

وانتقلت للعمل بالمؤسسه القطريه لحمايه المرأه والطفل من عام 2011 كاخصائية اجتماعيه بالمكاتب الخارجيه ,وبقسم تأهيل الحالات
وفي عام 2017 تم تعيينها رئيسة وحدة الارشاد النفسي .

في ديسمبر 2017 تم انتدابها الى مركز دريمة بمنصب رئيس قسم الرعاية الداخلية
السيدة/ فاطمة الحمادي حاصلة على عدة دورات وورش تدريبيه في مجال الاعاقة ,والاحتياجات الخاصة وفي حل المشكلات واعداد الخطط العلاجية وفي مجال العنف والاساءة .

شيخة زايد الشهواني
رئيس قسم الرعاية الاجتماعية
إقرأ المزيد

شيخة زايد الشهواني

رئيس قسم الرعاية الاجتماعية

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس: خدمه اجتماعيه من كليه الأنسانيات والعلوم الأجتماعيه من جامعة قطر
سنة 1996، وتتمتع بخبرة 19 سنه في مجال الأخصائي الأجتماعي وعملت من عام 1997وحتى 2010 بوظيفة اخصائي اجتماعي في وزاره التربيه والتعليم ، وعملت سنتين في وزاره البلديه باحث اجتماعي ، وكما عملت اخصائيه اجتماعيه في المدارس المستقله سنتين ، ومن ثم عملت اخصائيه اجتماعيه 2013 في مركز أحسان سنتين . وفي عام 2015 عملت اخصائيه اجتماعيه ثلاث سنين في مركز امان ، وحصلت على رئيسه وحده العلاج الوظائفي ، ثم حصلت على وظيفه رئيس وحده الإرشاد النفسي ، ومن ثم حصلت على رئيسه الرعايه الأجتماعيه في مركز دريمه .

كما إن السيدة /شيخه زايد الشهواني ، حاصلة على العديد من الدورات التدريبية في مجال الخدمه اللأجتماعيه ودورات عن الشخصيه وكيفيه التعامل مع الأسر ، ودورات في مجالات مختلفه عن دراسه الحالات .

هند شافي الهاجري
رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات
إقرأ المزيد

هند شافي الهاجري

رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس - علوم الحاسب الالي - كلية الهندسة
من جامعة قطر سنة 2006.

عملت بمركز الاستشارات العائلية بوظيفة محلل نظم معلومات من عام 2006حتى تم انتدابها الي مركز رعاية الايتام(دريمة) كرئيس قسم تكنولوجيا المعلومات.
كما إن السيدة /هند حاصله على أكثر من دورة تدريبية في مجالات متعدده منها الإدارية كدورة تنمية المهارات القيادية والعديد من الدورات التخصصية وحاصله على شهاده معتمده من مايكروسوفت MCSA (Microsoft System Administrator)

غانم عبد الله الغانم
رئيس قسم الخدمات الإدارية
إقرأ المزيد

غانم عبد الله الغانم

رئيس قسم الخدمات الإدارية

السيرة الذاتية :

حاصل على شهادة البكالوريوس في الآداب - الخدمة الاجتماعية، كما حصل على عدة شهادات، من بينها: (القيادة في الإدارة العليا) من مكتب سمو الممثل الشخصي لسمو الأمير 2011 - 2012م، وشهادة في اللغة الإنجليزية من جامعة كامبريدج - بريطانيا 2009م، وشهادة في إدارة المخاطر للمشاريع، والعديد من الدورات التخصصية والإدارية العامة.

تقلد العديد من المناصب، منها: رئيس قسم الأدبيات، ومدير إدارة الشؤون الثقافية والمهرجانات بالإنابة في "كتارا"، والتحق بـ"دريمة" رئيسًا لقسم الأنشطة في 2013م، ومن ثم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتكليف،
وكانت أهم الإنجازات فعالية "سواعدنا معكم" في "دريمة" 2014م.

السيد: غانم عبد الله الغانم يتمتع بخبرة في إعداد وتنفيذ المشاريع والبرامج الاجتماعية والفعاليات، وهو من قام بتأسيس موقع "أسرتي" الاجتماعي منذ عام 2000م .

فاطمة إبراهيم المهندي
رئيس قسم الموارد البشرية
إقرأ المزيد

فاطمة إبراهيم المهندي

رئيس قسم الموارد البشرية

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية - كلية الآداب والعلوم الإنسانية 1999م.

تتمتع بخبرة عمل واسعة في مؤسسات المجتمع المدني منذ عام 2005م، كما شغلت عدة مهام وظيفية في مؤسسات المجتمع المدني وفي "المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة" باعتبارها أخصائيًا اجتماعيًا لمدة 5 سنوات.

بالإضافة إلى العمل في قسم الدراسات والبحوث في مركز رعاية الأيتام "دريمة" لمدة 4 سنوات، كما عملت مقرر مجلس الإدارة ومدربًا معتمدًا في التنمية البشرية بمركز "إيلاف ترين".

محمد سالم الاحبابي
رئيس قسم المشتريات
إقرأ المزيد

محمد سالم الاحبابي

رئيس قسم المشتريات

السيرة الذاتية :

حاصل على بكالوريوس تاريخ - جامعة قطر 1995م.

يتمتع بمجموعة من المهارات الإدارية والقدرة على القيادة، ومهارات في التواصل، والاتصال، والتفاوض، شغل منصب مدير مدرسة في وزارة التربية والتعليم من سنة 2005م، ورئيس وحدة العقود في وزارة البلدية والتخطيط العمراني من سنة 2008م.

بدأ العمل في "دريمة" سنة 2011م، ويشغل حاليًا منصب رئيس قسم المشتريات لمركز رعاية الأيتام "دريمة"، ويقوم بالإشراف على توفير الاحتياجات الخاصة بالمستفيدين، بالإضافة إلى عقود وأعمال الشركات المتعاقدة مع "دريمة"، وتأثيث وتأهيل منازل الأيتام داخل وخارج "دريمة"، والإشراف على صيانة وتأجير السيارات ومنازل الأيتام داخل وخارج "دريمة"، بالإضافة إلى المساهمة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها "دريمة".

فاطمة محمد عبدالله الصديقي العمادي
رئيس قسم المالية
إقرأ المزيد

فاطمة محمد عبدالله الصديقي العمادي

رئيس قسم المالية

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس: محاسبة مالية من كلية الادارة والاقتصاد من جامعة قطر
سنة 2012، وتتمتع بخبرة 3 سنوات في الموارد البشرية وعملت من عام 2013حتى 2017 بوظيفة محاسب في مركز رعاية الأيتام دريمة. وحصلت على شهادة من الجمعية القطرية للمحاسبين القانونين سنة 2010
كما إن السيدة /فاطمة محمد العمادي. حاصلة على العديد من الدورات التدريبية ودورات المحاسبة الحكومية واعداد التقارير ومهارات التفاوض واخلاقيات

عبدالله ناصر الفضالة
رئيس وحدة التنفيذ والمتابعة
إقرأ المزيد

عبدالله ناصر الفضالة

رئيس وحدة التنفيذ والمتابعة

السيرة الذاتية :

حاصل على شهادة دبلوم في الإدارة العامة، عمل في شركة الكهرباء والماء القطرية من يوليو 2007م، وانتقل للعمل في المركز الثقافي للطفولة منسق أنشطة أغسطس 2013م، بالإضافة إلى عملة رئيسًا لقسم تدريب الطفل بالإنابة، وندب إلى مركز رعاية الأيتام "دريمة" رئيسًا لوحدة التنفيذ والمتابعة في يناير 2017م.

السيد: عبد الله ناصر الفضالة حاصل على العديد من الدورات التدريبية في مهارات التواصل مع الآخرين، وتدريب المدربين، وتنظيم المعارض والمؤتمرات.

أحمد عبدالله الغانم
رئيس وحدة الإعداد و التصميم | رئيس وحدة الإنتاج الفني بالإنابة
إقرأ المزيد

أحمد عبدالله الغانم

رئيس وحدة الإعداد و التصميم | رئيس وحدة الإنتاج الفني بالإنابة

السيرة الذاتية :

حاصل على الشهادة الثانوية في عام 2001، التحق بمؤسسة الإتصال كيوتل ( أوريدو حالياً )، و في عام 2002 عمل في مؤسسة كهرماء بإدارة خدمات المشتركين و لمدة 5 سنوات، وانتقل للعمل في شركة أكسيدنتال للبترول في عام 2007 بقسم الدعم اللوجستي لمدة 5 سنوات، و بعد ذلك التحق بالعمل بالمركز الثقافي للطفولة سنة 2013 كمشرف خدمات و من ثم كرئيس قسم الأنشطة المجتمعة.

و في العام 2017 تم ندب السيد/ أحمد عبدالله الغانم إلى مركز رعاية الأيتام – دريمة كرئيس وحدة الإعداد و التصميم، بالإضافة إلى تكليفه بمهام رئيس وحدة الإنتاج الفني بالإنابة، كما أنه حاصل على العديد من الدورات التدريبية في مهارات التواصل المؤسسي، القيادة الفعالة، و التخطيط الإستراتيجي.