عائلة دريمة

مريم بنت علي بن ناصر المسند
المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام "دريمة"
إقرأ المزيد

مريم بنت علي بن ناصر المسند

المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام "دريمة"

السيرة الذاتية :

شغلت مريم المسند عددًا من الوظائف: فكانت عضوًا في "لجنة الطفولة" بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ٢٠٠٦م، وعملت مديرًا تنفيذيًا بالإنابة للمركز الثقافي للطفولة 2008م، كما عملت مديرًا للإعلام والاتصال بمركز التأهيل الاجتماعي "العوين" 2011م، وشغلت منصب المدير الإقليمي لإدارة الاتصال وحملات التوعية بمؤسسة "التعليم فوق الجميع" ٢٠١٣م.

تشغل مريم المسند حاليًا منصب المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام "دريمة"، وهي إحدى خريجات مركز قطر للقيادات برنامج "القيادات الشابة"، بالإضافة إلى عضويتها في المجلس الاستشاري لمعهد الدوحة للدراسات العليا.
حصلت على لقب سفيرة الأيتام للعام 2017 من قبل اللجنة العليا المنظمة لجائزة السنابل للمسؤؤلية المجتمعية بدول مجلس التعاون الخليجي.

شاركت في تنظيم العديد من الحملات التوعوية في المجتمع بهدف توفير بيئة آمنة للأطفال الأيتام، بالإضافة إلى دفع المنظمة نحو تطبيق المعايير الدولية لدور الإيواء من خلال الشراكات وتبادل الخبرات مع دول الخليج والمنظمات الدولية.

كما ساهمت في توعية المجتمع بأهم القضايا التي تخص تعليم الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة بهدف رفع مستوى الوعي العام في المجتمع المحلي والدولي.

احمد محمد حسين
مدير إدارة الخدمات المساندة(دريمة)
إقرأ المزيد

احمد محمد حسين

مدير إدارة الخدمات المساندة(دريمة)

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس محاسبة- كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة قطر 2004،
ودبلوم عالي في الموارد البشرية من بيروت 2010، ولديه خبرة عملية تصل الي 15 سنة.

شغل منصب مديرا لادارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية لدى بنك قطر للتنمية قبل إلتحاقه موخراً لمركز رعاية الايتام (دريمة) 2016، كما ان اهم الإنجازات التي قام بها هي اعداد النظام واللوائح الداخلية وسلم الرواتب لكل من بنك قطر للتنمية – شركة الدوحة للأفلام ، مركز حاضنة قطر الاعمال ، حيث اكتسب هذه الخبرة من مشاركته في الدورات المحلية مع شركات ذات كفاءة عالية مثل (E&y- HayGroup).

شارك في تنظيم عملية استحواذ بنك قطر للتنمية على شركة قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث كان مسؤولاً عن كل ما يتعلق بالموارد البشرية والشؤون الإدارية اثناء عملية دمج الشركة مع بنك قطر للتنمية.

يتمتع بمجموعة من المهارات الإدارية والقدر على قيادة الافراد والمشاريع التطويرية في مختلف الجوانب التقنية والمالية التي اكتسبها

سهير عبد الله الهارون
مدير إدرة الخدمات الاجتماعية
إقرأ المزيد

سهير عبد الله الهارون

مدير إدرة الخدمات الاجتماعية

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس علم اجتماع 1999م.
- عملت بوزارة الصحة في قسم صحة البيئة، وقسم الأمراض غير الانتقالية، والملحق الإعلامي لوزير الصحة من 2001م حتى 2010م.

عملت في المركز الثقافي للطفولة أمين سر، وسكرتير مجلس الإدارة، وسكرتيرًا للإعلام والعلاقات العامة، وسكرتير إدارة الأنشطة المجتمعية، ومدير مكتب المدير العام من 2010م حتى 2015م.

حاصلة على 14 دورة تدريبية بالإعلام، وإدارة المكاتب، والسكرتارية، والإتيكيت، بالإضافة إلى 16 شهادة مشاركة في جميع المجالات.

السيدة: سهير عبد الله الهارون أول قطرية تحصل على الضبطية القضائية مخولة من النائب العام، وأول من أسس مشروع "المكتبة المتنقلة"، وساهمت بأفكار في مشروع "مكتبتي" في المركز الثقافي للطفولة.

فهد المحمدي
مستشار قانوني-دريمة
إقرأ المزيد

فهد المحمدي

مستشار قانوني-دريمة

السيرة الذاتية :

حاصل على بكالوريوس قانون – جامعة القاهرة - 2000م، ويشغل منصب مستشار قانوني في دريمة من أكتوبر /2016 ولديه مشاركات في العديد من المؤتمرات واللجان والندوات وورش العمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وللسيد فهد المحمدي خبرة في المجال القانوني لمدة 17 سنة وذلك من خلال العمل منذ عام 2001 كباحث قانوني بإدارة الفتوى والعقود بوزارة العدل، ورئيس قسم شبكات المعلومات القانونية بإدارة الفتوى والعقود من عام 2007 وحتى شهر يناير 2010 كما عمل في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بوظيفة مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية خلال الفترة من يناير/2010 وحتى مايو /2011، ومساعد مدير إدارة الفتوى والعقود بوزارة العدل من عام 2013 وحتى عام 2014. وقد عمل كمساعد مدير إدارة شؤون المحاماة بوزارة العدل من عام 2014 وحتى شهر سبتمبر 2016 بالإضافة إلى العمل كمستشار قانوني للجنة التأديب بالمركز الثقافي للطفولة من عام 2012 وحتى عام 2014. وأمين سر لجنة قبول المحامين

بوزارة العدل والتي يرأسها وزير العدل خلال الفترة من مارس 2007 وحتى يناير 2011، ثم من شهر مارس 2014 وحتى شهر سبتمبر 2016.

آمنــه جمــال حسن التميمي
مدير مكتب التخطيط والتطوير
إقرأ المزيد

آمنــه جمــال حسن التميمي

مدير مكتب التخطيط والتطوير

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس تاريخ من جامعة قطر في سنة 2001 تتمتع بمجموعة من المهارات الإدارية والقدرة على قيادة الافراد والمشاريع التطويرية وتنمية مهارات الاخرين.
تعمل في (دريمة) من سنة 2005 , وكانت تشغل منصب رئيس قسم الموارد البشرية لمركز رعاية الايتام دريمة وتقوم بالإشراف على جانب الموارد البشرية لتحقيق النتائج المرجوة بأنسب الوسائل الاقتصادية ضمن معايير النوعية للمركز.
السيدة / آمنه جمال التميمي تشغل حالياً منصب مدير مكتب التخطيط والتطوير وتقوم بالأشراف الفني والإداري على المكتب والمشاركة في اعداد الخطط الاستراتيجية ودمج خطط الإدارات المختلفة بما يتمشى مع رؤية المركز واهدافه.

فاطمة علي الملا
مدير مكتب الاتصال والإعلام
إقرأ المزيد

فاطمة علي الملا

مدير مكتب الاتصال والإعلام

السيرة الذاتية :


حاصلة على: ماجستير لوجستيات نقل دولي - الأكاديمية العربية للنقل البحري 2010م، وماجستير مصغر في إدارة الأعمال - جامعة ولاية ميزوري 2009م، وبكالوريوس التربية - جامعة قطر 1990م.

عملت في وزارة التربية والتعليم 1990 – 2003م، وشغلت منصب أخصائي علاقات عامة أول بالمؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة" 2004 - 2010م، وتمت ترقيتها إلى رئيس قسم العلاقات العامة في 2011م، وتشغل حاليا منصب مدير مكتب الاتصال والاعلام.

السيدة: فاطمة علي الملا حاصلة على 50 دورة تدريبية في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى المشاركة في الندوات والمؤتمرات.

حسين على عبدالله اليافعي
رئيس قسم الرعاية الداخلية
إقرأ المزيد

حسين على عبدالله اليافعي

رئيس قسم الرعاية الداخلية

السيرة الذاتية :

حاصل على بكالوريوخدمة اجتماعية بتقدير (جبد+) في ربيع 1998 من كلية الانسانيات والعلوم الاجتماعية

- من عام 1999 حتي 2003 عمل اخصائي اجتماعي في وزارة التربية والتعليم (ابتداءي – اعدادي – ثانوي)
- من عام 2004 حتي 2010 عمل اخصائي اجتماعي في مدرسة التربية السمعية بنين – للصم.

- من عام 2011 حتي 30-09-2012 باحث اجتماعي اول في وزارة الأوقاف – صندوق الزكاة.

- من عام 2012 وحتى الان عمل اخصائي اجتماعي بمركز رعاية الايتام (دريمة) –قسم الرعاية الداخلية، ويشغل حاليا منصب رئيس قسم الرعاية الداخلية .

- حاصل على دورات في التعديل السلوكي والإرشاد ودورات أخرى في مجال التخصص وخارجها.

عبدالعزيز عيدروس  اليافعي
رئيس قسم الرعاية الاجتماعية
إقرأ المزيد

عبدالعزيز عيدروس  اليافعي

رئيس قسم الرعاية الاجتماعية

السيرة الذاتية :

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية في ربيع 1996 من كلية الانسانيات والعلوم الاجتماعية
و من عام 1996 حتى 1 /5/2008 ، عمل كأخصائي اجتماعي في وزارة التربية والتعليم ( مدارس)
بالاضافة الى العمل كمرشد أسري بمركز الاستشارات العائلية من عام 2003 الي 2004 .
وفي ديسمبر 2006 شغل وظيفة اخصائي معار في المؤسسة القطرية لرعاية الايتام ( دريمة ) حتي 2008م
وفي اكتوبر 2009 م شغل وظيفة أخصائي اجتماعي في المؤسسة القطرية لرعاية الايتام ( دريمة ) وفي مايو/ 2013 كرئيس قسم الخدمات الاجتماعية بالإنابة حتى يونيو/2016
كما إن السيد عبد العزيز عيدروس اليافعي حاصل على 15 دورة تدريبية في المجالات الاجتماعية واساليب العلاج السلوكي والارشاد النفسي وفي التعامل مع الجمهور وتطوير مهارات العاملين

هند شافي الهاجري
رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات
إقرأ المزيد

هند شافي الهاجري

رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات

السيرة الذاتية :


حاصلة على بكالوريوس - علوم الحاسب الالي - كلية الهندسة
من جامعة قطر سنة 2006.

عملت بمركز الاستشارات العائلية بوظيفة محلل نظم معلومات من عام 2006حتى تم انتدابها الي مركز رعاية الايتام(دريمة) كرئيس قسم تكنولوجيا المعلومات.
كما إن السيدة /هند حاصله على أكثر من دورة تدريبية في مجالات متعدده منها الإدارية كدورة تنمية المهارات القيادية والعديد من الدورات التخصصية وحاصله على شهاده معتمده من مايكروسوفت MCSA (Microsoft System Administrator)

غانم عبد الله الغانم
رئيس قسم الخدمات الإدارية
إقرأ المزيد

غانم عبد الله الغانم

رئيس قسم الخدمات الإدارية

السيرة الذاتية :

حاصل على شهادة البكالوريوس في الآداب - الخدمة الاجتماعية، كما حصل على عدة شهادات، من بينها: (القيادة في الإدارة العليا) من مكتب سمو الممثل الشخصي لسمو الأمير 2011 - 2012م، وشهادة في اللغة الإنجليزية من جامعة كامبريدج - بريطانيا 2009م، وشهادة في إدارة المخاطر للمشاريع، والعديد من الدورات التخصصية والإدارية العامة.

تقلد العديد من  المناصب، منها: رئيس قسم الأدبيات، ومدير إدارة الشؤون الثقافية والمهرجانات بالإنابة في "كتارا"، والتحق بـ"دريمة" رئيسًا لقسم الأنشطة في 2013م، ومن ثم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتكليف،
ويشغل حاليا منصب رئيس قسم الخدمات الإدارية .
وكانت أهم الإنجازات فعالية "سواعدنا معكم" في "دريمة" 2014م.

السيد: غانم عبد الله الغانم يتمتع بخبرة في إعداد وتنفيذ المشاريع والبرامج الاجتماعية والفعاليات، وهو من قام بتأسيس موقع "أسرتي" الاجتماعي منذ عام 2000م .

فاطمة إبراهيم المهندي
رئيس قسم الموارد البشرية
إقرأ المزيد

فاطمة إبراهيم المهندي

رئيس قسم الموارد البشرية

السيرة الذاتية :


حاصلة على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية - كلية الآداب والعلوم الإنسانية 1999م.
تتمتع بخبرة عمل واسعة في مؤسسات المجتمع المدني منذ عام 2005م، شغلت عدة مهام وظيفية في مؤسسات المجتمع المدني وفي "المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة" باعتبارها أخصائيًا اجتماعيًا لمدة 5 سنوات.

بالإضافة إلى العمل في قسم الدراسات والبحوث في مركز رعاية الأيتام "دريمة" لمدة 4 سنوات، وعملت مقرر مجلس الإدارة
كما عملت مديرا لمكتب التخطيط والتطوير

وتشغل حاليا منصب رئيس قسم الموارد البشرة في دريمه
كما انها مدربًا معتمدًا في التنمية البشرية بمركز "إيلاف ترين".

محمد سالم الاحبابي
رئيس قسم المشتريات
إقرأ المزيد

محمد سالم الاحبابي

رئيس قسم المشتريات

السيرة الذاتية :

حاصل على بكالوريوس تاريخ من جامعة قطر في سنة 1995 يتمتع بمجموعة من المهارات الإدارية والقدرة على القيادة، ومهارات في التواصل والاتصال والتفاوض.
شغل منصب مدير مدرسة في وزارة التربية والتعليم من سنة 2005م، ورئيس وحدة العقود في وزارة البلدية والتخطيط العمراني من سنة 2008م
بدأ العمل في (دريمة) من سنة 2011 , ويشغل حاليا منصب رئيس قسم المشتريات لمركز رعاية الايتام دريمة ويقوم بالاشراف على توفير الاحتياجات الخاصة بالمستفيدين والموظفين بالإضافة إلى عقود وأعمال الشركات المتعاقد مع دريمة، تأثيث منازل الايتام ومكاتب الموظفين، المساهمة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها دريمة.

فاطمة محمد العمادي
رئيس قسم المالية
إقرأ المزيد

فاطمة محمد العمادي

رئيس قسم المالية

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس: محاسبة مالية من كلية الادارة والاقتصاد من جامعة قطر
سنة 2012، وتتمتع بخبرة 3 سنوات في الموارد البشرية وعملت من عام 2013حتى 2017 بوظيفة محاسب في مركز رعاية الأيتام دريمة. وحصلت على شهادة من الجمعية القطرية للمحاسبين القانونين سنة 2010
كما إن السيدة /فاطمة محمد العمادي. حاصلة على العديد من الدورات التدريبية ودورات المحاسبة الحكومية واعداد التقارير ومهارات التفاوض واخلاقيات العمل.

عبدالله ناصر الفضالة
رئيس وحدة التنفيذ والمتابعة
إقرأ المزيد

عبدالله ناصر الفضالة

رئيس وحدة التنفيذ والمتابعة

السيرة الذاتية :

حاصل على شهادة دبلوم في الإدارة العامة ، عمل في شركة الكهرباء والماء القطرية من يوليو 2007، وانتقل للعمل في المركز الثقافي للطفولة أغسطس 2013 منسق أنشطة بالإضافة إلى عملة كرئيس قسم تدريب الطفل بالإنابة، وندب إلى مركز رعاية الأيتام دريمة كرئيس وحدة التنفيذ والمتابعة في يناير 2017
السيد/ عبد الله ناصر الفضالة حاصل على العديد من الدورات التدريبية في مهارات التواصل مع الأخرين وتدريب المدربين وتنظيم المعارض والمؤتمرا

نور صالح المهندي
رئيس وحدة الإعداد والتصميم
إقرأ المزيد

نور صالح المهندي

رئيس وحدة الإعداد والتصميم

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس قسم الإعلام وعلم المعلومات - جامعة قطر 2012م.
بدأت العمل في "دريمة" عام 2013م، بصفتها أخصائيًا في مكتب الإعلام والعلاقات العامة، وتم تعيينها رئيسًا لوحدة الإعداد والتصميم في نوفمبر 2016م.
هذا بالإضافة إلى عضويتها في عدد من اللجان والفرق، منها: لجنة تفعيل الشراكات، ولجنة المناقصات والمزايدات في "دريمة"، ومشروع البوابة الإلكترونية، وعضو فريق الاتصال بالمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز المنضوية تحت مظلتها.
نور المهندي حاصلة على العديد من الدورات في العلاقات العامة، وفن التعامل، وبناء فرق العمل، ومهارات الإتيكيت والبروتوكول، والتعامل مع وسائل الإعلام.
كما عملت على تنظيم العديد من فعاليات "دريمة"، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الهامة والمشتركة مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز المنضوية تحت مظلتها.

منيرة محمد ناصر البلوشي
رئيس وحدة الإنتاج الفني
إقرأ المزيد

منيرة محمد ناصر البلوشي

رئيس وحدة الإنتاج الفني

السيرة الذاتية :

حاصلة على بكالوريوس في الآداب تخصص إعلام - كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية – جامعه قطر 2002م.
لديها خبرة 14 عامًا في مجال العمل في المؤسسات الاجتماعية بإدارة الإعلام والعلاقات العامة، كما شغلت وظيفة رئيس قسم الإعلام في المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة".
السيدة: منيرة محمد البلوشي تتمتع بمهارات شتى باعتبارها إعلامية، ومتحدثة، وكاتبة صحفية، بالإضافة إلى التسويق الإعلامي والإعلاني، وإنتاج البرامج التوعوية بقوالب إعلامية توعوية منوعه ذات جودة، وقد ساهمت في إنتاج فلم "احتضان دريمة".
وقد ساهمت بالتعريف بـ"دريمة" إعلاميًا خلال الأعوام من 2006م إلى الربع الأول من عام 2016م، من حيث إنشاء وتغذية قاعدة بيانات إعلامية مرئية، ومسموعة، ومطبوعة، وتشكيل صورة ذهنية إعلامية ناجحة عن مركز تمكين الأيتام "دريمة".