تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

تحت شعار قد تكون كلمتك مفترق الطرق لمستقبلهم

تحت شعار قد تكون كلمتك مفترق الطرق لمستقبلهم

احتَفَل مركز رعاية الأيتام ( دريمة ) بيوم اليتيم العربي والذي يصادف سنوياً اليوم الأول من يوم الجمعة من شهر إبريل بعنوان المكعب الأخير ، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على مشاركة المجتمع أدوارهم وتخصصاتهم في إعداد الأيتام لمستقبل مشرق وهذا يجمع بين دمجهم مجتمعياً وتحفيزيهم لمستقبل أفضل .

أقيمت فعالية يوم اليتيم العربي في ميناء الدوحة القديم ليتيح للزوار تجربة ومشاركة مميزة بأجواء رمضانية ،وشهد الجناح التعريفي حضور سعادة / السيد فهد محمد الخيارين - وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والاسرة   والفاضلة / الشيخة نجلاء بنت أحمد آل ثاني المدير التنفيذي وكافة المدارء التنفيذين للمراكز ونخبة  من الشركاء والداعمين بالاضافة الي حضور  ومشاركة من أطياف المجتمع حيث تضمنت فعاليات هذا العام ، فكرة المكعب وهي عبارة عن مكعب بحجم كبير ويحتوي على عدة مكعبات صغيرة تضم شعار الحملة ( قد تكون كلمتك ، مفترق الطرق لمستقبلهم ) بالإضافة إلى وجود مساحة لكتابة نصيحة مؤثرة للأيتام على المكعب ، وعند اكتمال تركيب جميع المكعبات يكتمل شعار دريمة ،وفي ذلك دلالة على أن المجتمع مكمل لعمل دريمة في رعايته للأيتام . 

ومن الشركاء والداعمين  والشركة الداعمة FMM الذين أثنوا على  الفعالية واهميتها في دعم ابناءنا بدريمة .

وأكدت الشيخة نجلاء بنت أحمد آل ثاني المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام دريمة : أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في إعداد اليتيم نحو مستقبل أفضل ، حيث يعد المجتمع جزء أساسي مشارك في تحفيز اليتيم نفسياً ، واجتماعياً ، وعقلياً، وسلوكياً بالإضافة إلى حسن معاملته والتأثير علية بشكل إيجابي وذلك لأننا جميعنا في ذات المركب ونحتاج إلى أن نكون مساهمين ومؤثرين على نحو إيجابي في حياتهم . 

كما أعربت عن أملها في تحقيق المزيد من النجاحات المثمرة التي تعود بالنفع على الأيتام .

وقالت: " في هذه المناسبة الخاصة، نتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى الشركة الداعمة، التي أثبتت تفانيها وإيمانها الراسخ بجهود مركز رعاية الأيتام "دريمة" , والخدمات المقدمة للفئات المستهدفة. نود أن نعبر عن امتناننا العميق لشركة FMM على دعمها السخي لفعاليتنا للسنة الثانية على التوالي. إن تفاعلها الإيجابي وتكريمها لهذا النشاط يسهم بشكل كبير في تحقيق أهدافنا وتوفير الفرص المناسبة للأيتام لبناء مستقبلهم بثقة وتفاؤل."

وفي هذا السياق، يتقدم مركز رعاية الأيتام "دريمة" بالشكر الخاص للشركة الداعمة على دعمها السخي وتفانيها في مساعدتنا على تنظيم هذا الحدث الناجح والذي يهدف إلى إشراك المجتمع في دعم الأيتام وتحفيزهم نحو مستقبل أفضل. إن إسهاماتهم لها أثر كبير في بناء مجتمع يتسم بالرعاية والتضامن، وهذا يعكس روح المسؤولية الاجتماعية التي تتحلى بها الشركة

 

ومن جانبها أعربت المدير التنفيذي لشركة  أف أم أم السيدة ايرين فيدال فيرنانديز عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعاليات للمرة الثانية علي التوالي  قائلة: " ليست الحياة مجرد حركة مستمرة ولكنها في المقام الأول وفي حقيقة الأمر حب واحتضان ، وهو الأمر الذي لمسته بالفعل في زيارتي الثانية.   لقد أدركت أن للكلمات تأثير قوي بالفعل فهي تشكل مفترق الطرق لمستقبل الابناء  ومن هنا تكمن مسئوليتنا في دعم دريمة لكي نصل نحو التمكين و. ولهذا السبب فإننا للعام الثاني على التوالي ندعم دريمة في أنشطتها المختلفة الداعمة للفئات المستهدفة ، والسبب في ذلك هو قناعتنا التامة فى أف أم أم أن تغيير نمط الحياة يبدأ بخطوة واحدة، بل وبكلمة واحدة في  لحظة بعينها.